أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : الكشف عن الاطراف التي زودت الحوثيين بالإحداثيات عن تحركات وتمركز القوات المشتركة في الصومعه

عاجل : الكشف عن الاطراف التي زودت الحوثيين بالإحداثيات عن تحركات وتمركز القوات المشتركة في الصومعه

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف مصادر عسكرية في قوات ألوية العمالقة المشاركة في عملية “النجم الثاقب” لتحرير محافظة البيضاء من قوات الحوثي عن الاطراف والجهات التي زودت الحوثيين باحداثيات عن اماكن تواجد القوات المشتركة في مديرية الصومعه. 

واتهمت قيادات في ألوية العمالقة مجندين وقادة عسكرين لم تسميهم في الجيش الوطني بالتآمر مع الحوثيين لافشال عملية تحرير محافظة البيضاء من قبضة الحوثيين .

وبحسب المصادر العسكرية فأن قيادة ألوية العمالقة حصلت على أدلة دامغة تثبت تورط مجندين وقيادات عسكرية في عمليات تخابر مع الحوثيين لتمكينهم من تحديد مواقع قوات العمالقة وابناء المقاومة الشعبية من آل الحميقاني في مديرية الصومعة .

وتأخذ الاتهامات الموجهة لقيادات في الجيش الوطني هذه المرة، منحا اخر ووضع استثنائي، مع اقتراب قوات الوية العمالقة من تحرير مدينة البيضاء وسط اتهامات متبادلة وانعدام الثقة بين التشكيلات العسكرية المشاركة في عملية
النجم الثاقب  إذ تتهم أطراف حزبية في  الشرعية قيادة ألوية العمالقة بتهميش دور  وتضحيات ابطال الجيش الوطني في عملية تحرير البيضاء ونسبب كل الانتصارات التي تحققت في المحافظة لصالحها.

وهو الأمر الذي دفع كثير من القيادات العسكرية والمدنية في التحالف للمطالبة بسرعة اتخاذ إجراءات صارمة ، ضد تلك القيادات ، واستبعاد قوات الجيش الوطني من عملية النجم الثاقب قبل فوات الأوان، وعدم تجاهل الموضوع كما كان يحدث في كل مرة.

في الغضون اكدت معلومات مسربة قيام  مقربين من اللواء مفرح بيحبح برصد تحركات وتمركز قوات الوية العمالقة في مديرية الصومعة  ورفع الاحداثيات للحوثيين قُبيل تعرضهم ظهر  اليوم لجهوم حوثي بصاروخ بالستي استهدف اجتماعا لقيادات المقاومة الوية العمالقة والقوات المشتركة في مديرية الصومعة اسفر عن استشهاد عدد من القيادات العسكرية في العملية.

وكانت وسائل اعلام محلية قد تحدثت في وقت سابق أن قوات الحوثي استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم القاعدة برئاسة رئيس مجلس الشورى لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب اسفر عن مقتل الأخير برفقة قيادات أخرى .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق