أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل :المجلس الرئاسي يتعرض لهجوم عقب قرار العليمي بتشكيل لجنة لهيكلة الجيش

عاجل :المجلس الرئاسي يتعرض لهجوم عقب قرار العليمي بتشكيل لجنة لهيكلة الجيش

النبأ اليمني ـ متابعات

شن مسؤول سابق في رئاسة الجمهورية هجوما حادا على قرار مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي عقب إعلانه عن تشكيل لجنة عسكرية لإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن .

وقال المستشار الإعلامي لوزير الإعلام مختار الرحبي في تغريدات له قبل قليل على صفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر ” تويتر ” بأنه ” ‏تم هيكلة الجيش في ٢٠١٢م وسقطت صنعاء بعد ذلك بيد مليشيات الحوثي ” .

وتوقع السكرتير الصحفي السابق للرئاسة اليمنية ” الرحبي ” في تغريدته بمصير مجهول للعاصمة المؤقتة عدن عقب تعيين اللواء هيثم قاسم طاهر رئيسا للجنة باعتباره حين قال ” واليوم تم تشكيل لجنة هيكلة الجيش والامن برئاسة انفصالي يعمل مع الإمارات منذ سنوات كزعيم مليشيات خارج إطار الدولة ولا احد يعرف المصير الذي ينتظر عدن بعد هذا القرار .”

وأضاف الرحبي في تغريدة ثانية بان ” ‌‏هيثم قاسم طاهر زعيم مليشيات خارج إطار الدولة يتحول بقدرة قادر الى رئيس لجنة أمنية لدمج المليشيات في إطار الجيش والامن اعتقد ما سيحدث هو العكس دمج الجيش والامن ليصبح مليشيات ” .

إلى ذلك قال الإعلامي والناشط اليمني خليل العمري في تغريدة له بأن ” ‏هيثم قاسم طاهر إنفصالي حتى النخاع..تابعوا أنشطته في الفترة الماضية لتعرفوا كم أن القرار بتعيينه رئيساً للجنة هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس وطنية كارثي ولن يقود إلا لملشنة ما تبقى من قوات وطنية..” .

وأكد بأن القرار لم يصدر من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي وأن من أصدر القرار هو عضو مجلس الرئاسة عيدروس الزبيدي حين اختتم تغريدته بالقول ” الرئيس أصدره عيدروس الزبيدي وحمل توقيع العليمي .” .

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق