أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: جماعة الحوثي تدعو الامم المتحدة إلى زيارة ملعب الثورة في صنعاء وتخولها بأخذ أي سلاح تجده في الملعب

عاجل: جماعة الحوثي تدعو الامم المتحدة إلى زيارة ملعب الثورة في صنعاء وتخولها بأخذ أي سلاح تجده في الملعب

النبأ اليمني ـ متابعات

نفت جماعة الحوثي في أول رد رسمي لها على مهلة التحالف التي أعلنها مساء اليوم بإسقاط الحصانة عن ملعب الثورة الرياضي خلال ست ساعات والذي أوردته وكالة الأنباء السعودية ” واس ” في بيان مقتضب .

ونفت وزارة الشباب والرياضة في حكومة صنعاء ” نفيًا قاطعًا ادعاءات دول التحالف ووسائل إعلامها حول وجود أسلحة أو معدات عسكرية في ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء وفقا لما أوردته وكالة سبأ بنسختها الحوثية.

واتهمت وزارة الشباب في بيان ” نشرته سبأ الحوثية ” ” قوى “العدوان” باختلاق الذرائع الواهية والمبررات الواهية لقصف المنشآت الرياضية المدنية التي سبق أن دمرت الكثير منها في مخالفة واضحة وصريحة للقوانين والأعراف الدولية التي تجرّم الاعتداء عليها كونها أعيان مدنية خاصة بالشباب والرياضيين.” حد وصفه.

وحذر البيان ” من العواقب الكارثية التي قد تحدث جراء إقدام قوى “العدوان” على استهداف المنشآت الشبابية والرياضية .. داعية الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية ذات الشأن إلى الاضطلاع بمسؤولياتها تجاه هذا التهديد غير المبرر ومطالبة قوى “العدوان” بالتراجع عن الإقدام على مثل هذه الخطوة الهمجية.”حسب تعبيره.

وأشار بيان وزارة الشباب وفقا لما نقلته وكالة سبأ الحوثية ” إلى أن سعي دول “العدوان” لاستهداف ملعب الثورة يأتي بالتزامن مع الاستعدادات لاستقبال وتكريم منتخب الناشئين الفائز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم في محاولة لمصادرة فرحة الشعب اليمني إثر فوز منتخب الوطني على منتخب السعودية ” . حسب وصفه.

وحمل البيان “دول “العدوان” مسؤولية ما يترتب على ذلك من أضرار مباشرة في الأرواح أو الممتلكات أو البنية التحتية لشباب ورياضيي اليمن، وما يمكن أن يتسبب فيه تهديدها من أضرار بأرواح المواطنين القاطنين في محيط الملعب.”

واعتبر البيان ” اقحام هذه المؤسسة المدنية والتهديد بقصفها انتهاكاً صارخاً للمواثيق التي تجرّم المساس بالأعيان المدنية بأي شكل من أشكال الاعتداء، بل وجريمة جديدة تضاف إلى الجرائم بحق الشعب اليمني المستهدف منذ سبع سنوات.” .

ودعا بيان وزارة الشباب والرياضة وفقا لما أوردته وكالة سبأ الصادرة من صنعاء ” الأمم المتحدة والمؤسسات والجمعيات والمنظمات الصحافية والإعلامية والحقوقية والقانونية الإقليمية والدولية والمحلية إلى إعلان التضامن مع الحركة الشبابية الرياضية في صنعاء وزيارة المدينة الرياضية والتأكد من خلوها من أي مظاهر سلاح كما يزعم “العدوان”. حسب تعبير البيان.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق