أخبار اليمنالأخبار المحلية

عدن: محاولة اختطاف مسؤول حكومي من أمام منزله ( اسم+ صورة)

عدن: محاولة اختطاف مسؤول حكومي من أمام منزله ( اسم+ صورة)

النبأ اليمني ـ متابعات

افادت مصادر محلية بأن مدير عام هيئة التأمينات والمعاشات بمدينة عدن “عفيف عبدالكريم الطهيش” تعرض لمحاولة اختطاف من قِبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعومه إماراتياً .

وبحسب المصادر فإن مسلحين هاجموا “الطهيش” وحاولوا اختطافه من أمام منزله في مدينة إنماء، وكان المسلحون يرتدون زياً عسكرياً موضحين للضحية بأنهم ينتمون لمكافحة الإرهاب قبل أن يتمكنوا من تقييده وعصب عينيه واقتياده إلى منطقة العريش ورميه بعد 4 ساعات من اختطافه.

ونقلت صحيفة الأيام عن قبائل الصبيحة التي ينتمي لها الطهيش بيان استنكار وإدانة لمحاولة اختطاف مدير التأمينات والمعاشات، واعتبرت ذلك تعدياً على أمن وسلامة المواطنين فضلاً عن كونه تجاوزاً للأعراف القبلية.

وفيما لم يصدر عن الجهات الأمنية أي بيان بشأن واقعة اختطاف المسؤول المحلي الذي يشغل أيضاً منصب وكيل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات؛ اعتبر إعلاميون محاولة اختطافه في إطار التعسفات التي يتعرض لها أبناء قبائل الصبيحة في مدينة عدن.

مشيرين إلى أن تكرار وقائع ومحاولات اغتيال واختطاف المسؤولين من أبناء الصبيحة والتي كان آخرها مقتل القيادي الأمني “فيكتور الصبيحي”، ومحاولة اختطاف القيادي في شرطة دار سعد “روبل الصبيحي” من قِبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي متهمة بالتعاطي المناطقي مع أبناء الصبيحة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق