أخبار اليمنالأخبار المحلية

عودة الصراع بين القوات السعودية والإماراتية في سقطرى وهذا السبب..!!

عودة الصراع بين القوات السعودية والإماراتية في سقطرى وهذا السبب..!!

النبأ اليمني ـ متابعات

عاد الصراع العسكري بين القوات 808 السعودية من جهة والقوات الإماراتية من جهة أخرى في جزيرة سقطرى اليمنية.

وعلمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها بالجزيرة، أن القوات السعودية المتواجدة في مدينة حديبو وجهت مذكرة للقوات الإماراتية و”مؤسسة خليفة” تطالب فيها بعدم التحليق بالطيران المروحي إلا بعد أخذ الموافقة من القوات السعودية، ابتداء من اليوم الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن “مؤسسة خليفة” ذراع المخابرات الإماراتية في سقطرى رفضت تعميم قائد القوات السعودية 808، واقلعت بطائرة مروحية من شرق مدينة حديبو عاصمة الجزيرة إلى منطقة موري.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الإماراتية التي تسيطر على الجزيرة سخرت من قيادة القوات السعودية، مهددة بطردها عبر المليشيا التي استقدمتها من الضالع ويافع خلال العامين الماضيين.

وتجوب الطائرات المروحية الإماراتية سماء أرخبيل سقطرى بشكل مكثف لنقل الخبراء والسياح الإسرائيليين إلى مختلف مناطق الجزيرة، لتعزيز نفوذها العسكري، بما في ذلك المناطق الخالية من السكان.

واتسعت حركة المروحيات الإماراتية في سماء جزيرة سقطرى وعدد من الجزر التابعة لها في درسة وعبدالكوري، التي انشأت البحرية الإسرائيلية فيها مراكز متقدمة للمراقبة البحرية في بحر العرب وخليج عدن باتجاه باب المندب والقرن الأفريقي.

وكانت الإمارات قد بسطت سيطرتها على جزيرة سقطرى، في يونيو 2020، عبر طرد المجاميع العسكرية التابعة لـ”حكومة هادي” من الجزيرة بالتواطؤ مع القوات السعودية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق