أخبار اليمنالأخبار المحلية

قائد عسكري كبير في ألوية العمالقة الجنوبية يقدم استقالته من منصبه ويبعث رسالة مؤثرة لقوات التحالف ( اسم + صورة + نص الرسالة)

قائد عسكري كبير في ألوية العمالقة الجنوبية يقدم استقالته من منصبه ويبعث رسالة مؤثرة لقوات التحالف ( اسم + صورة + نص الرسالة)

النبأ اليمني ـ متابعات

قدَّم قائد اللواء 15 عمالقة “محمد البوكري” استقالته بسبب خذلانه من قِبل التحالف وقائد ألوية العمالقة “أبو زرعه المحرمي”.

وأوضح “البوكري” في نص الاستقالة التي وجَّهها لقيادة التحالف أنه ومنذ تكليفه بقيادة اللواء 15 عمالقة (لواء النقل العام سابقاً) قبل عشرة أشهر، واللواء يعاني من قلة الإمكانيات وانقطاع الرواتب وصولاً إلى وفاة جرحى من أفراد اللواء بسبب تجاهل معالجتهم.

وأضاف أن قيادة التحالف والعمالقة رفضت الكثير من طلباته الخاصة باللواء والمجندين من دون مبرر، رغم أن اللواء ضحّى بالكثير.

وأشار “البوكري” إلى أن تلك التصرفات وغيرها أوصلته إلى قناعة بأن القيادة الحالية مستغنية عن كل ما قدمه خلال الفترة الماضية.

يأتي ذلك ضمن الاستقالات التي شهدتها ألوية العمالقة بسبب خذلان التحالف، حيث قدم “أبو الليث الشعيبي” أركان حرب اللواء الخامس عمالقة جبهة الضالع -أواخر يوليو الماضي- استقالته من المنصب، على خلفية انقطاع مرتبات الجنود لأكثر من أربعة عشر شهراً وعدم حصولهم على تغذيه أو ذخائر أو بترول أو علاج جرحى أو أي دعم.

وفي 10 من الشهر نفسه، هددت قيادة اللواء الثالث عمالقة، قوات التحالف في الساحل الغربي التي يقودها “طارق صالح” بالانسحاب من الساحل، على خلفية إيقاف المستحقات المالية، موضحة تعرضها لتعسفات من قِبل قيادة القوات المشتركة وصلت حد قطع التغذية والصرفة اليومية للمرابطين في الجبهات.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق