أخبار اليمنالأخبار العربية

قناة العربية توبخ مسؤولا يمنياً رئاسياً على الهواء مباشرة (تفاصيل)

قناة العربية توبخ مسؤولا يمنياً رئاسياً على الهواء مباشرة (تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

وبخت قناة “العربية-الحدث” مسؤولا في رئاسة الجمهورية اليمنية، على الهواء مباشرة وأحرجته بانهاء مداخلته عبر الاقمار الاصطناعية بطريقة فجة وغير لائقة، اعتراضا على تعليقه والاشارة إلى يأس اليمنيين من التحالف.

حدث هذا ليل الاثنين، حين طلبت القناة من الصحفي همدان العليي، أحد موظفي الدائرة الاعلامية لرئاسة الجمهورية، تعليقه على خروج آلاف المواطنين في مديرية بيحان للمشاركة في احتفالات الحوثيين ( انصار الله ) بذكرى المولد النبوي.

وأجاب العليي بقوله: بيحان لم يمض على وقوعها تحت سيطرة الحوثيين سوى ثلاثة اسابيع، ومن الطبيعي أن تخرج الناس إلى الشوارع بهذه الطريقة، خاصة وليس لديها امل في استعادة الدولة ولديها انكسار نفسي بسبب الفشل المتكرر”.

وتابع بيان حالة الاحباط التي يعيشها المواطنون،جراء تخاذل التحالف وتنقاض سياسات قطبيه، قائلا: “وبالتالي لا يجب ان نستغرب مثل هذه الامور، وما يحدث في صنعاء قد يحدث في اي دولة عربية أو اسلامية، هذا ليس غريبا”.

الامر الذي لم يعجب ادارة نشرة الاخبار والمذيعة اليمنية التي تقدمها، اسماء راجح، فعلقت باستياء أن ما يقوله مستغرب جدا. مضيفة: هذه المظاهر التي نراها في صنعاء ليست طبيعية، لا يقبلها عقل ولا منطق”، قبل أن تنهي مداخلته.

وحشد الحوثيون مئات الآلاف -وقيل ملايين- مواطنين في اكثر من 17 ساحة عامة مركزية للاحتفال بالمولد النبوي في  صنعاء و14 محافظة تسيطر عليها كليا والمحافظات التي تسيطر على اجزاء ومناطق منها مثل تعز والضالع وشبوة.

وشهد احتفال جماعة الحوثي بذكرى المولد النبوي هذا العام مشاركة أكبر لوفد من قبائل يام في نجران جنوبي السعودية والجاليات الفلسطينية واللبنانية والسورية والسودانية في الاحتفالات الرسمية المركزية في ميدان السبعين جنوبي العاصمة صنعاء”.

يشار إلى أن الحوثيين نفذوا هجوما مباغتا على محافظة شبوة، واستطاعوا بعد معارك عنيفة مع قوات الشرعية التابعة للإصلاح(الاخوان المسلمين)، السيطرة على مديريات بيحان وعسيلان والعين نهاية سبتمبر الماضي، والتقدم منها نحو مديريات حريب والعبدية بمأرب.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق