أخبار اليمنالأخبار المحلية

قوات أمنية تعتدي على صحفي في عدن

قوات أمنية تعتدي على صحفي في عدن

النبأ اليمني ـ متابعات

قالت مصادر محلية إن قوات أمنية في مدينة عدن اعتدت على الصحفي “برهان مانع” خلال توثيقه وقفة احتجاجية لأهالي جبل العيدروس.

وبحسب المصادر فقد قامت حراسة مؤسسة المياه في عدن بمهاجمة الصحفي ومحاولة انتزاع هاتفه الجوال، مهددة إياه إن لم يقم بحذف الصور التي التقطها للوقفة الاحتجاجية، قبل أن يتدخل المحتجون ويتمكنوا من إخراجه من مكان الوقفة.

وخرج أهالي جبل العيدروس (كريتر- صيرة) للمطالبة بوقف ما يصفونه بـ”العقاب الجماعي” من قِبل المؤسسات الخدمية ولا سيما مؤسسة المياه، ونددوا باستمرار قطع المياه عنهم لأكثر من شهر.
وقال الأهالي إن وقفتهم الاحتجاجية أظهرت صلفاً من قِبل السلطات الأمنية والخدمية.

مشيرين إلى أن ما تعرض له الصحفي “برهان مانع” يؤكد أن السلطات تهدف إلى منع كافة الاحتجاجات خدمةً للتحالف، حتى وإن كانت بصورة سلمية.

وتقدم وجهاء من أهالي جبل العيدروس للمطالبة بلقاء مسؤولي مؤسسة المياه، غير أن موظفي المؤسسة أبلغوهم بتغيب كافة المسؤولين، وأجروا لقاءً مع نائب مدير الشؤون المالية والإدارية الذي أبلغهم بأنه أحد سكان منطقة العريش وأن الماء غير متوفر في بيته وأنه لا يتقاضى راتبه، وهو ما اعتبره الأهالي محاولة لامتصاص غضبهم وإنهاء وقفتهم الاحتجاجية دون أي نتيجة تُذكر.

وكان أهالي حي “البوميس” في كريتر بِصِيرة اتهموا السلطات المحلية بممارسة العقاب الجماعي بحقهم في جانب توفير الخدمات، وعبَّروا عن استيائهم من استمرار تجاهل احتياجات المنطقة من المياه وبنية الصرف الصحي، وقالوا إن السلطات تتبنى نظرة عنصرية تجاه أهالي كريتر وتهمشهم بصورة متعمدة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق