أخبار اليمنالأخبار المحلية

قوات النخبة الشبوانية تقطع الطريق العام في عتق ( صور)

قوات النخبة الشبوانية تقطع الطريق العام في عتق ( صور)

النبأ اليمني ـ متابعات

أقدم مجندو النخبة الشبوانية -الاثنين- على قطع الطريق العام في مدينة عتق احتجاجاً على ما اسموه إجراءات التحالف في فصلهم وإحلال القوات المستحدثة بدلاً عنهم وإيقاف رواتبهم.

وبحسب مصادر محلية فإن مجندو النخبة منعوا العشرات من شاحنات النقل الثقيل من المرور في النقاط التي أقاموها في المدخل الشرقي لمدينة عتق عند محطة “بن عامر”.

وأوضح المحتجون أنهم قدَّموا تضحيات كبيرة في سبيل الدفاع عن التحالف والمجلس الانتقالي الجنوبي .. منددين بإبعادهم من أعمالهم وقطع رواتبهم من دون أي سبب.

وجاء القطاع استجابة لدعوة لجنة تابعة للواء الثالث نخبة وبقية الألوية التابعة لقوات النخبة الشبوانية.

ويُعد هذا التصعيد الثالث ضد الإمارات والسلطة المحلية في شبوة من قِبل قوات النخبة على خلفية إقصائهم وقطع مرتباتهم، حيث نصب أفراد من اللواء الأول نخبة -السبت 12 فبراير الجاري- مخيم اعتصام أمام بوابة منشأة بلحاف الغازية الخاضعة لسيطرة القوات الإماراتية..

موضحين أن انقطاع رواتبهم يهدد حياتهم وأسرهم بالموت جوعاً؛ نظراً لارتفاع الأسعار وعدم وجود مصدر دخل آخر، حيث لا يجد الكثير منهم الغذاء أو توفير متطلبات حياتهم الضرورية.

وأكدوا أن القوات الإماراتية والمجلس الانتقالي خذلوا من قاموا بحمايتهم خلال الفترة الماضية، وحذروا من مغبة تجاهل مطالبهم باعتبارها حقوقاً مشروعة.

وجاء الاعتصام بعد أربعة أيام من وقفة احتجاجية نفذها نحو 3 آلاف من مجندي النخبة، أمام بوابة مطار عتق الذي تتمركز فيه قيادة قوات التحالف (الإمارات) للمطالبة بصرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية المتوقفة..

مؤكدين استمرار تصعيدهم حتى يتم إنصافهم من ممارسات الإقصاء التي تعرضوا لها لصالح قوات “دفاع شبوة” التي دفعت بها أبوظبي إلى المحافظة مطلع يناير المنصرم.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق