أخبار اليمن

مصادر حقوقية تكشف عن هوية معتقلين يمنيين في سجون سرية للسعودية … وانتقادات شديدة لدور الشرعية المتفرج تجاه ملف القضية

مصادر حقوقية تكشف عن هوية معتقلين يمنيين في سجون سرية للسعودية … وانتقادات شديدة لدور الشرعية المتفرج تجاه ملف القضية

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت مصادرحقوقية عن وجود معتقلات سرية سعودية في منطقة جيزان يقبع فيها العديد من أبناء اليمن وأنهم يخضعون لعملية تعذيب وحشي من قبل السلطات السعودية .

وانتقد الباحث في منظمة سام لحقوق الإنسان موسى النمراني الدور المتفرج والضعيف للشرعية وللرئيس هادي في مواجهة ملف الاعتقالات التي تقوم بها السعودية تجاه المجندين اليمنيين بشكل خاص والمعارضين اليمنيين للدور السعودي في اليمن بشكل عام .

وأكد بأن المعتقلات السرية للسلطات السعودية في منطقة جيزان جنوب المملكة تكتض بالمعتقلين والمخفيين قسرا من اليمنيين من قبل السعودية وأن المعتقل لا يقتصر على المجندين من أبناء الجنوب والبالغ عددهم أكثر من 600 ضابط وفرد ينتمون للمحافظات الجنوبية ممن تم إرسالهم للقتال في صفوف القوات السعودية في الجبهات المشتعلة جنوب المملكة ضد مقاتلي جماعة الحوثي .

وبين بأن هناك رجال أعمال وصحفيين يمنيين وسياسيين أيضا قامت السلطات السعودية باعتقالهم في المملكة وإيداعهم تلك المعتقلات السرية مؤكدا في الوقت ذاته تعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي بشكل وحشي .

واوضح بأن السلطات السعودية استدرجت جنوبيين عبر وكلاء لدخول السعودية لها للإيقاع بهم وإعتقالهم ممن يرفضون سياسة السعودية في الشأن اليمني .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق