أخبار اليمنالأخبار المحلية

مصدر مطلع يكشف حقيقة تعرُّض النازحات لانتهاكات من قِبل رجال الأمن في مأرب … ومشايخ المحافظة تعلق على الحادثة؟!

مصدر مطلع يكشف حقيقة تعرُّض النازحات لانتهاكات من قِبل رجال الأمن في مأرب … ومشايخ المحافظة تعلق على الحادثة؟!

النبأ اليمني | خاص

كشفت مصدر مطلع بمحافظة مأرب عن حقيقة الوثيقة الصادرة من إحدى الجهات الرسمية في حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا ، حول تعرض النازحات في مأرب لانتهاكات جسيمة من قبل قوات الأمن بالمحافظة شرقي اليمن.

وقال المصدر إن الوثيقة عبارة عن مُخاطبة من قبل “الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين” في مأرب ، تدعو المحافظ سلطان العرادة، إلى التحقيق في شكاوى بعض أسر النازحين في المخيمات، من انتهاكات رجال الأمن بحق نسائهم، ووقف الاستدعاءات الليلية لهن، بذريعة الإجراءات الأمنية.

وبحسب المصدر فإن الوحدة سبق وأن أبلغت المحافظ العرادة، ببعض الانتهاكات بحق نساء المخيمات، بما فيها تلك التي ترتكبها الحراسة الشخصية لقائد قوات الأمن الخاصة، العقيد عبدالغني الشعلان، مؤكدة أن الأمر يُعد إساءة لأعراض وكرامة الأسر النازحة.

وكان أحد مشايخ عبيدة قد كشف -مؤخراً- أن حراسة العميد أبو محمد الشعلان، قائد القوات الخاصة في مأرب، اصطحبوا فتيات من مخيم نازحي الحزم – بالقوة والإكراه- إلى شقق خاصة سرية في أوقات متأخرة من الليل، بدعوى التحقيق معهن، على خلفية بلاغات امنية رفعت من داخل المخيم بعدد من النازحات .

معتبراً ذلك عملاً خارجاً عن الدين والأعراف القبلية والقيم الإنسانية.. مضيفاً أن تلك الشقق تتم إحاطتها بحماية مشددة ولا يجرؤ أحد على الاقتراب منها.

بدورهم استنكر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الإجتماعي محاولة عدد من الصحف والمواقع الإخبارية الموالية لحكومة الشرعية تبرير الحادثة التي وصفوها بالعيب الأسود بحق نساء اليمن ووصمة عار في جبين القبيلة اليمنية.

مؤكدين رفضهم القاطع لكل من يريد تمييع القضية أو التستر على الجناه إزاء الانتهاكات المنافية للأخلاق والقيم والمخالفة لأحكام الشرع والدين .. مشددين على ضرورة وضع حد لتلك التجاوزات الفاضحة والتصرفات الفردية التي تسيء للأجهزة الأمنية وتشوه بسمعة رجال الأمن وتخدم الحوثيين وتصب في مصلحة المتربصين بمأرب والطامعين في ثرواتها ومقدراتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق