أخبار اليمنالأخبار المحلية

منصور: التحالف أكبر عائق لتحقيق السلام وعجز عن الحسم العسكري ويسعى لبقاء الشعب اليمني متناحرا

منصور: التحالف أكبر عائق لتحقيق السلام وعجز عن الحسم العسكري ويسعى لبقاء الشعب اليمني متناحرا

النبأ اليمني ـ متابعات

هاجم مسؤول في الشرعية التحالف العربي ودوره في اليمن متهما إياه بالسعي إلى تقسيم اليمن إلى كنتونات متصارعة ومتناحرة بهدف تحقيق مصالح السعودية والإمارات في اليمن وأن المشهد اليمني بات اليوم فيه الكثير من المألات والتعقيدات والتفاصيل بل وتفاصيل التفاصيل .

وأكد المستشار السابق في سفارة اليمن بالعاصمة السعودية الرياض أنيس منصور في لقاء مع قناة المستقلة بأن التحالف يمارس في اليمن دور الغدر واللؤم والكذب على الشعب اليمني وتحول لمجرد عناوين مضيفا بأن أكبر أزمة إنسانية في اليمن لم يستطع التحالف أن يوفروا شيء في الجانب الإنساني .

ونوه منصور إلى الدور العسكري للتحالف في اليمن وأنه عبارة عن مسار تبادل أدوار مشيرا إلى أن انسحاب القوات المشتركة من أكثر من 160 كم في الساحل الغربي مقابل تحرير ثلاث مديريات كان الهدف منه لمجرد إسقاط سياسي وعمل سياسي يهدف إزاحة حزب التجمع اليمني للإصلاح من المشهد وتبرير لإزاحة المحافظ الناجح في محافظة شبوة في إشارة منه لبن ” عديو ” .

واتهم الإعلامي اليمني أنيس منصور الإمارات بأنها من أسقطت مديرية الزاهر وآل حميقان في محافظة البيضاء وسط اليمن بدعم إماراتي ومال إماراتي وبتواطئ واضح من قبل ابوظبي .

وأضاف بقوله : ” حتى وصل الأمر إلى مسألة البحث عن مشروعية لإزاحة المحافظ والإتيان بمشهد جديد ولم يحرروا والآن توقف التحرير الآن ثلاثة أيام لا يوحد أي قصف ولا أي اشتباكات ولا أي يوجد معارك بل ما يزال مركز مديرية عين بمحافظة شبوة بيد الحوثيين حاليا ” .

وأكد منصور بأن هناك ” مشروع أخر على الخارطة اليمنية يتجه لتهيئة أرضية لتنفيذه ليس تقسم بل تقسيم المقسم وتجزئة المجزئ فهم يدعموا كل الأطراف اليمنية ضد بعضها البعض وأيضا يتحولون لمصلحين فالإمارات تأتي تنهب وتسرق وتصادر وتأتي السعودية بدور الوسيط ثم يأتون باتفاق لا ينجح لا نجح اتفاق الرياض ولا نجحت مشاورات وكل يوم كذب في كذب حتى أصبح الناس يعيشون على فكرة إكذب إكذب حتى يصدقك الناس وتصدق نفسك ” .

وحمل منصور التحالف مسؤولية الوضع الذي وصل إليه اليمن حاليا بعد أن بات المشهد اليمني ضبابي وغير واضح وقال ” بأن قناعات الشعب اليمني والعربي عموما بأن التحالف وصل إلى مرحلة لا يمكن من خلالها أن يقوى على حسم عسكري ولا يمكن أن يكون هنالك حل سياسي ولا يمكن أن يكون هناك بوادر سلام ” .

واستند منصور لجملة من الحيثيات منها أن التحالف لم يكن جادا في عوامل الحسم ولم يكن جادا في عملية السلام مشيرا إلى أن التحالف لم يقم بدوره في دعم الجيش الوطني وبدوره الإنساني في اليمن .

وأضاف بأن التحالف يلعب على الجانب العاطفي للشعب اليمني حين قال ” لكن للأسف الشديد كلها خيبات وكلها عناوين سوداء ومألات سوداء وكل يوم نسمع عن خارطة جديدة تنسخ الخارطة التي قبلها عاصفة الحزم إعادة الأمل الإغاثة إعادة الإعمار حرية اليمن واليمن ستتحول إلى أوربا ثم بعد ذلك تتحول إلى الخليج العربي اليمن ضمن مصفوفة الخليج وكل يوم اللعب على عواطف الشعب اليمني .”

لمشاهدة الفيديو على الرابط التالي
https://youtu.be/28oCCGzwYZ0

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق