أخبار اليمنالأخبار المحلية

موعد وقف إطلاق النار الذي أعلنه الحوثيون يقترب من نهايته والجميع يحبسون انفاسهم بانتظار أيام ساخنة

موعد وقف إطلاق النار الذي أعلنه الحوثيون يقترب من نهايته والجميع يحبسون انفاسهم بانتظار أيام ساخنة

النبأ اليمني ـ متابعات

تتبقى 24 ساعة على انقضاء ما يسمى “مبادرة المشاط” التي تضمنت وقف شامل لاطلاق النار خلال ثلاثة ايام انقضى منها 48 ساعة حتى اللحظة.

وتوعد الحوثيون باستئناف العمليات العسكرية على العمق السعودي في حال عدم استجابة التحالف برفع الحصار وايقاف الاعمال العسكرية والانسحاب الكامل من الاراضي اليمنية تمهيدا للدخول في مفاوضات سلام شاملة لإنهاء الحرب في اليمن.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت مساء السبت عن إطلاق مبادرة لوقف إطلاق النار وتعليق كافة الضربات الصاروخية والطيران المسير والأعمال العسكرية باتجاه السعودية برا وجوا وبحرا لمدة ثلاثة أيام .

وأطلق القيادي في جماعة الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مبادرة إحادية خلال كلمة متلفزة له في الذكرى الثامنة لإعلان التحالف العربي بقيادة السعودية الحرب في اليمن في الـ 26 من مارس 2015م .

وأكد ” المشاط ” استعداد جماعته لتحويل هذا الإعلان لالتزام نهائي وثابت إذا التزمت السعودية بإنهاء الحصار ووقف غاراتها على اليمن بشكل نهائي .

كما أعلن وقف المواجهات الهجومية في عموم الجبهات الميدانية بما فيها جبهة مارب لمدة 3 أيام ، لافتاً إلى استعداد جماعته لتحويل وقف المواجهات إلى التزام نهائي إذا أعلنت السعودية سحب جميع القوات الخارجية من أراضينا ومياهنا ووقف دعم القوات الموالية في اليمن ” .

وأمس الاثنين وجه زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي تحذير ناري شديد اللهجة للتحالف العربي في حال رفضهم وتفويتهم ما أسماها فرصة المبادرة.

وقال الحوثي في كلمة بثها وسائل إعلام تابعة للحوثيين، متحدثا عن مبادرة المشاط التي وصفها بالفرصة “ستندمون إذا فوتموها”؛ في خطاب موجه للتحالف العربي.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق