أخبار اليمن

ميدل إيست آي”: المال الإماراتي يغوي مقاتلي الشرعية بالانضمام لقوات طارق صالح

ميدل إيست آي”: المال الإماراتي يغوي مقاتلي الشرعية بالانضمام لقوات طارق صالح

النبأ اليمني ـ خاص

كشف موقع بريطاني تفاصيل صادمة عن استغلال الامارات لسوء الأوضاع التي يعيشها الجيش الوطني التابع للشرعية والفقراء في تعز واغرائهم للانضمام إلى قوات وكيلها في الساحل الغربي طارق صالح للقتال ضد خصومه في الداخل.

ونشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرًا كشف عن توظيف طارق صالح المال الاماراتي من أجل دفع آلاف المقاتلين من داعمي الحكومة المعترف بها دوليا، للانضمام إلى قواته، ومعظم هؤلاء الآن يتواجد بين تعز ومدينة عدن.

ويشير التقرير إلى أن القوات التي حلت مكان الجنود السودانيين والإماراتيين يحصلون على رواتبهم بالريال السعودي، على عكس الرواتب التي يحصل عليها المقاتلون الداعمون لعبد ربه منصور هادي، الذين يحصلون على أموالهم بالعملة المحلية.

وبحسب التقرير، فالتوتر بين القوات المدعومة من الإمارات ومقاتلي الإصلاح في تعز ليس أمرا جديدا، لكن تدخل قوات “جبهة الخلاص الوطني”، المشكلة مؤخرا، هو التطور الأكبر.

يشار إلى أن الجيش الوطني التابع للشرعية، يشهد اضطرابات داخلية بسب توقف صرف مستحقاته منذ 10 أشهر، بعد أن كفَّت السعودية يدها عن دفع مستحقات العسكريين الموالين للشراعية بينما بسطت دعمها للفصائل الأخرى بهدف اضعاف الشق العسكري المحسوب على حزب الإصلاح الذي بدأت الرياض تنظر إليه كقوة سياسية وعسكرية يجب تقليص نفوذها تدريجيًا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق