أخبار اليمنالأخبار المحلية

نشطاء اليمن يطلقون حملة إلكترونية للمطالبة بتحرير الجزر والموانئ اليمنية من قوات التحالف وينشرون قائمة بأسماء الجزر والموانئ المنهوبة .. ( اسماء )

النبأ اليمني ـ متابعات

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن حملة إلكترونية للمطالبة بتحرير واستعادة الجزر والموانئ اليمنية المسيطر عليها من قبل قوات التحالف العربي تحت وسم #الإماراتتحتلالجزر_اليمنية.

وطالب نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا بالتحرك العاجل والجاد من اجل إستعادة وتحرير الموانئ والجزر اليمنية المحتلة من قبل قوات التحالف العربي متسائلين عن سبب صمت الحكومة الشرعية حيال ذلك .

وتفاعل الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي حول موضوع سماح الحكومة للتحالف بالسيطرة الكاملة على هذه الجزر المهمة والموانئ التي كان يجب أن تكون مصدر رزق لأبناء البلد.

ونشر الناشطون عدد من اسماء الجزر والموانئ اليمنية التي تسيطر عليها الإمارات والسعودية ولم تسمح للحكومة الشرعية بإدارتها وتشغيلها وهي :
‏جزيرة سقطرى
جزيرة ميون
ميناء عدن
ميناء الزيت عدن
ميناء بلحاف شبوة
ميناء المخا تعز
ميناء ضبة حضرموت
ميناء الشحر
مينا المكلا
مطار الريان
ميناء نشطون المهرة
منفذ شحن
مطارالغيضة
وتفاعل الناشطون مع هاشتاج #الإماراتتحتلالجزر_اليمنية مطالبين من الحكومة أن تتحرك ويكون لها موقف أو تعلن أنها غير مسؤولة عن هذا الشعب وترحل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق