أخبار اليمنالأخبار العربية

هذا ما وصف به البركاني الأسرة السعودية..؟!

هذا ما وصف به البركاني الأسرة السعودية..؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

بعث رئيس برلمان هادي “سلطان البركاني” برقية تهنئة لمسؤول سعودي تضمنت مدائح مثيرة للسخرية.

البرقية التي بُعثت إلى رئيس مجلس الشورى السعودي “محمد آل الشيخ” جاءت بمناسبة ذكرى تأسيس السعودية، ووصف البركاني الأسرة السعودية بـ”الكاسرة لقوانين الطبيعة” حيث قال: “حق لكم ولنا وللعرب أجمعين أن نفخر بانبثاق أعظم دولة كاسرة بعقول قادتها من آل سعود قوانين الطبيعة لتجعل من الصحراء القاحلة ناطحات باسقات تلوح في السماءِ”.

ومن بين المدائح في البرقية التي أثارت سخرية الأوساط الإعلامية قوله: “سلام الله في هذا اليوم المجيد على بلد اختصه الله بفضل النبوة واختاره مهداً لرسالات الإصلاح السماوية، والسلام كل السلام لقادة طوعوا المجد بأيديهم وعقولهم وإرادتهم”.

وأعاد إعلاميون التذكير بتغريدة “معمر الإرياني” وزير الإعلام والثقافة والسياحة في حكومة “هادي” التي امتدح فيها “بن سلمان” والمشهورة بعبارة “فارس في مشيته”، وتندروا بالقول إن “البركاني” سيحصل على 3 برلمانات كما حصل الإرياني على 3 حقائب وزارية.

كما ذكَّر الإعلاميون بالهجوم اللاذع الذي وجّهه “عبدالعزيز جباري” نائب “البركاني” إلى مسؤولي سلطات هادي في الرياض بسبب مدحهم المبالغ فيه للسعوديين.

حيث قال “جباري” -خلال فعالية للجالية اليمنية بولاية ميتشيغن الأمريكية- إن من يقومون بالتطبيل ليسوا سياسيين وإنما طُفيليون ومُطبِّلون تم إدخالهم في الشرعية لتأدية هذا الدور تحديداً.

وفي ردِّه على سؤال أحد الحاضرين عن حجم التهليل والتطبيل للسلطات السعودية من قِبل مسؤولي الحكومة الشرعية؛ أكد أن من المستحيل لشخص يحترم بلده أن يمارس تلك المُهمة، مشيراً إلى أنها سبب إبقائهم في مناصبهم من قِبل التحالف.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق