أخبار اليمنالأخبار المحلية

(وثيقة) مسربة تكشف بنود الإتفاق بين قبائل محافظة مأرب والحوثيين لإسقاط المدينة

النبأ اليمني ـ متابعات

كشفت وثيقة مسربة عن بنود اتفاق بين قبائل محافظة مأرب والحوثيين والتعاون بين الطرفين لإسقاط ما تبقى تحت سيطرة التحالف والشرعية.

وتوضح الوثيقة في بندها الثالث الخاص بـ الضمانات والإلتزامات بين الطرفين الى عدم ملاحقة الحوثيين للأشخاص الذين لم يقاتلوا مع الشرعية وعدم المساس بممتلكاتهم وعدم القبض على كل من تجنب القتال من تاريخ 15فبراير 2020م.

وتنص الاتفاقية على تخصيص نسبة 70% من عائدات صافر لصالح محافظة مأرب بالاضافة الى اعطائهم الأولوية في وظائف شركة صافر النفطية والغازية وبما لا يقل عن 80% ووضع آلية لحصر واستبدال العملة الجديدة لصالح التجار والمحلات بالمحافظة.

وتلزم الوثيقة أبناء محافظة مأرب الحفاظ على كافة مرافق الدولة والمؤسسات الحكومية والخاصة مقابل أن يكون لأبناء مأرب أولوية تولي المناصب في الجيش والأمن.

كما يتم إعطاء مشائخ ووجهاء محافظة مأرب مكانتهم الإجتماعية ودورهم البارز في ترتيب وضع المحافظة ووضع أبنائها وعدم دخول الحوثيين مزارع وقرى المواطنيين والتمركز في المواقع ذات الأهمية العسكرية والأمنية بما يحافظ على سلامة قوات الحوثي.

يشار الى أن مدينة مأرب تشهد معارك عنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين وعقد لقائات مستمرة بين القبائل والحوثيين لتسليم مناطقهم دون قتال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق