أخبار اليمنالأخبار الدوليةالأخبار المحلية

وردنا الآن: بيان رسمي عاجل يكشف أسرار مزلزلة عن فتاتين أمريكيتين وكيف خرجتا من قلب العاصمة صنعاء (اسماء + تفاصيل)

كشف بيان عاجل أسرار مزلزلة عن فتاتين أمريكيتين قالت المخابرات الأمريكية والسعودية انهما اخرجتاهما من قلب العاصمة صنعاء.

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، عبدالخالق العجري، اليوم الجمعة، عن تفاصيل عملية فرار امرأتين يمنيتين تحملان الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.

وقال العجري، إن عملية الفرار ناتجة عن خلافات عائلية بين أسرتي المرأتين وزوجيهما.. مشيرا  إلى أن المدعوتين زهراء أمين عبدالكريم سفيان وشقيقتها سميحة أمين عبدالكريم سفيان، تزوجتا من المواطنين جهاد علي عتيق البالي وشقيقه خطاب علي عتيق البالي، ولم يمر على زواجهما سوى 3 أسابيع.

واوضح أن الزوجين تقدما إلى مركز الشرطة ببلاغ رسمي يفيد بفرار زوجتيهما، ومن خلال جمع الاستدلالات والمعلومات التي قام بها البحث الجنائي في مركز شرطة السياغي بالعاصمة صنعاء، كشفت عن قيام الزوجتين بالتنسيق مع المدعو عزيز الردمي، والمدعو إبراهيم أحمد علي الردمي، واللذان قاما بإيصالهن إلى عدن بعد التنسيق مع والدتهن المقيمة في أمريكا.

ولفت إلى أن الوثائق التي حصلت عليها جماعته تثبت أن الزواج من الفتاتين كان بهدف الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث دفع الزوجان 160 ألف دولار أمريكي كمهر لهما.

ونفى ما صرح به الناطق باسم التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، بأن الفتاتين كانتا في الاحتجاز لدى سلطات المليشيا، وأنه تم تحريرهما بتنسيق أمني بين الولايات المتحدة والسعودية.

وكان مصدر مطلع أفاد أن السعودية والولايات المتحدة نفذتا عملية مشتركة في يناير الماضي لتحرير شابتين أمريكيين كانتا أسيرتين لدى جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة رويترز عن المصدر قوله إن الشابتين (19 و20 عاما) نُقلتا جوا من صنعاء إلى مدينة عدن جنوبي البلاد، ثم إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث خضعتا للفحص الطبي قبل نقلهما إلى الولايات المتحدة، قبل أن يقوم الناطق الرسمي باسم داخلية الحوثيين بتفنيد تلك الرواية جملة وتفصيلاً.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق