أخبار اليمنالأخبار الدوليةالأخبار المحلية

ورد الآن: دقت ساعة الصفر.. تطورات عسكرية كبرى في سماء دولة عربية وقاعدة حميميم العسكرية تعلن حالة التأهب وتصدر بياناً عاجلاً

أعلنت قاعدة “حميميم” الجوية الروسية أنها تفادت حدوث صدام جوي بين طائرات روسية وأمريكية، في أجواء الشمال السوري.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن نائب ما يسمى مركز المصالحة الروسية في سوريا “أوليغ إيغوروف”، أن طائرة روسية من طراز “An-26″، تفادت الاصطدام مع طائرتين مسيرتين أمريكيتين، من طراز MQ-1 وMQ-9 شمال سوريا.

واتهم المسؤول الروسي في “حميميم” التحالف الدولي بمواصلة استخدام الأجواء السورية بطرق غير شرعية، على حد وصفه.

ووقع الحادث أول أمس الإثنين، الساعة 4:25، بتوقيت غرينتش، حيث كانت الطائرة الروسية تحمل إمدادات عسكرية لقوات الجيش الروسي في سوريا.

وتحولت أجواء سوريا لميدان تطير فيه كل الطائرات الحربية الأجنبية، بما فيها الطائرات الإسرائيلية، التي تنفذ بين الحين والآخر، غارات في عمق مناطق النظام.

أفادت مصادر إعلامية محلية بأن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أنهت حصار قادة “مغاوير” الثورة وذلك بعد التوصل لحل.

وقالت المصادر: “إن قوات التحالف الدولي، أنهت حصار مقرات قادة فصيل “جيش مغاوير الثورة” في قاعدة “التنف” العسكرية جنوب شرقي ‎سوريا”.

وأضافت: “وذلك بعد موافقتهم على تسلم النقيب محمد فريد القاسم، قيادة الفصيل، خلفًا للعميد مهند الطلاع، الذي أقيل لأسباب لا تزال غير معلومة”. iMindMap Pro 12 Crack

ونشر قادة جيش مغاوير الثورة مؤخرًا بيانًا أعلنوا فيه عن عدم موافقتهم على عزل قائدهم السابق مهند الطلاع.

الجدير بالذكر أن لواء مغاوير الثورة هو فصيل موالي وتابع لأمريكا حيث يقتصر نشاطه على حماية محيط القاعدة الأمريكية في منطقة التنف.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق