أخبار اليمنالأخبار المحلية

ورد الآن : طيران التحالف يفشل في فك الحصار عن القوات المحاصرة في مأرب.. وعشرات الجنود يسلمون انفسهم لقوات الحوثي

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب بأن القوات الحكومية تعرضت لكمائن من قبل الحوثيين جنوب مدينة مأرب مما أدى لحصار تلك القوات منذ أربعة أيام رغم محاولات طيران التحالف العربي التدخل لفك الحصار عنهم .

وأكدت المصادر بأن القوات الحكومية وقعت في حصار اثر محاولتها التقدم لاستعادة مناطق في خسرتها لا سيما في جبل القريضة وجبل السنابل الفاصلة بين مديريات رحبة والجوبة وجبل مراد .

وأوضحت المصادر بأن قوات الحكومية المسنودة بالقوات المشتركة تقدمت عبر سلسلة جبال “حمراء الزعط” باتجاة قرية “العشة”، قبل أن تقع في كمين محكم نصبه لها مقاتلي الحوثي في منطقة “بقة” لتكون ثالث المجاميع العسكرية في القوات الحكومية التي تقع في فخ الكمائن ضمن تكتيكات عسكرية انتهجتها جماعة الحوثي في المواجهات العسكرية الدائرة جنوب مأرب .

المصادر ذاتها أوضحت بأن مقاتلي الحوثي تقدموا من “جبل السنابل” بعد يومين من حصار القوات الحكومية فيه، لتتمكن من إسقاط “وادي العرش” ومنها تقدمت باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني في “جبل المليح” ومنطقة “النقم” ومنطقة “أهوين” حيث تشهد معارك شرسة بين الطرفين في ظل تراجع كبير للقوات الحكومية .

في السياق استسلمت مجاميع من القوات الحكومية لقوات الحوثي اثر حصارها المطبق على مجاميع تابعة للقوات الحكومية لا سيما بعد أن فشل طيران التحالف في فك الحصار عنها بعد أن شن أكثر من 25 غارة جوية منذ أكثر من 72 ساعة دون جدوى .

وكشفت المصادر عن استشهاد قيادي قبلي في قوات الجيش الوطني وعدد من جنود القوات الحكومية اثر كمين سابق الأربعاء الماضي نصبه مقاتلي الحوثي في جبهة مراد جنوب مدينة مأرب .

وبينت المصادر استشهاد القيادي الشيخ/حسين كريش بعد ان حوصر هو ومجاميع من القوات الحكومية في كمين أعدته لهم قوات الحوثي في جبهه جبل .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق