أخبار اليمنالأخبار المحلية

وزير التعليم العالي في حكومة صنعاء يحدد موعد التنسيق في الجامعات

وزير التعليم العالي في حكومة صنعاء يحدد موعد التنسيق في الجامعات

النبأ اليمني ـ متابعات

حدد وزير التعليم العالي في حكومة صنعاء العاشر من يوليو الجاري موعدا لبدء التنسيق في النظام العام للتخصصات الخاضعة للمفاضلة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2021 – 2022م عبر البوابة الالكترونية ( oasyemen.net http:// ) التابعة لمركز تقنية المعلومات.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم بجامعة صنعاء برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، لمناقشة السياسة العامة للتنسيق والقبول للعام الجامعي 2021 / 2022م، في الجامعات اليمنية وآلية تنفيذ الرؤية الوطنية في مؤسسات التعليم العالي.

واقر الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وقيادات وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الأكاديمي ومركز تقنية المعلومات، ورؤساء الجامعات الحكومية، اعتماد الطاقة الاستيعابية في الجامعات وفقاً للإمكانات المتوفرة ومحاضر مجالس الاقسام العلمية المقرة من الكليات ومجالس شئون الطلاب ومجالس الجامعات .

واستعرض الاجتماع مقترح توزيع الطاقة الاستيعابية لجميع التخصصات بالجامعات الحكومية بـأن تكون 90 في المائة للنظامين العام والموازي والنفقة الخاصة ، شاملاً المقاعد المجانية وأوائل الجمهورية في الثانوية العامة ، و 10 بالمائة لأبناء اعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية وفقاً لاختبارات المفاضلة .

كما أقر تحديد عمر الثانوية العامة وفقاً للنظام الموحد لشئون الطلاب بـ6 سنوات في التخصصات الطبية والهندسية وقبول الطلاب الذين تتجاوز عمر الثانوية عن خمس سنوات في التخصصات النظرية والإنسانية في الجامعات الحكومية والأهلية.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق