أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

وسط ارتفاع قياسي للأسعار .. العملات الأجنبية تواصل ارتفاعها أمام الريال اليمني المنهار

وسط ارتفاع قياسي للأسعار .. العملات الأجنبية تواصل ارتفاعها أمام الريال اليمني المنهار

النبأ اليمني ـ متابعات

واصلت العملات الاجنبية، اليوم الأحد 5 يونيو 2022 : ارتفاعها أمام الريال اليمني المنهار في محلات الصرافة بالعاصمة اليمنية صنعاء و والمؤقتة عدن بعد يوم واحد من تعافيها.

مصادر مصرفية في عدن ذكرت أن سعر الريال السعودي سجل 271 ريال يمني للشراء، و 273 ريال يمني للبيع ، فيما سجل الدولار الأمريكي 1026 ريال يمني للشراء و 1040 ريال للبيع .

وفي صنعاء أوضحت مصادر مصرفية أن سعر الريال السعودي سجل 148 ريال يمني للشراء و 149 ريال يمني للبيع، مضيفة أن الدولار الأمريكي سجل 558 ريال يمني للشراء، فيما سجل 559 ريالا للبيع.

بالتزامن مع ذلك تشهد الأسواق اليمنية في المحافظات المحررة ارتفاعا قياسيا وغير مسبوق في أسعار المواد الغذائية ومن بينها الأسماك والخضروات وبقية السِّلع الاستهلاكية ما تسبب بحالة استياء وسخط واسعين في أوساط المواطنين مما وصِف باستمرار سياسة الافقار والتجويع التي يمارسها التحالف العربي ضد الشعب اليمني في الشمال والجنوب .

يأتي ذلك في ظل انعدام وتردي الخدمات الاساسية إلى جانب الانقطاعات المتكررة لخدمة التيار الكهربائي بالتزامن مع موجة حر عاتية تضرب مدينة عدن واجبرت سكان المدينة على البقاء في منازلهم من شدة الحر.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق