أخبار اليمنالأخبار المحلية

إلغاء عرض عسكري للشرعية في شقرة بأوامر اللجنة السعودية

النبأ اليمني ـ خاص

أفادت مصادر إعلامية الخميس بأن السعودية منعت عرضاً عسكرياً للقوات الحكومية في مدينة شقرة بمحافظة أبين، كان الغرض منه توجيه تهديد شديد اللهجة للمجلس الانتقالي.

وبحسب المصادر ، فإن اللجنة السعودية المُتمركزة في شقرة تدخَّلت في اللحظات الأخيرة، ومنعت القوات الحكومية من تنفيذ عرض عسكري كانت قد أعلنت عنه قبل ساعات، وأبلغت به الفريق السعودي في المحافظة.

وذكرت المصادر نقلا عن مصدر محلي في ابين قوله :إن العرض كان سيضم وحدات كبيرة من قوات الأمن الخاصة والشرطة، إضافة إلى مشاركة ألوية عسكرية موالية للشرعية، مؤكِّدة أن اللجنة السعودية أبلغت حكومة الرئيس هادي في الرياض بضرورة إيقاف العرض.

واتَّهمت وسائل إعلام تابعة للشرعية القوات السعودية بالانحياز لصالح المجلس الانتقالي بسبب منعها عرضها العسكري، وتجاهلها رفض المجلس الانتقالي الانسحاب من المعسكرات الحكومية بزنجبار وخنفر.

ورغم أن الشرعية كشفت أن الهدف من العرض أيضاً هو إرسال رسائل قوية للتحالف بأنها مستقلة ولا تخضع لسلطته، إلا أن قبولها بإيقافه يؤكِّد أن رئاسة الشرعية لا تزال خاضعة لقرار التحالف بشقيه في الرياض وأبوظبي، رغم اتهاماتها المُتكرِّرة بتبعية الانتقالي المُطلقة للإمارات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق