أخبار اليمنالأخبار العربيةالأخبار المحلية

السعودية تعترف بحريق في جيزان عقب هجوم بحري يرجح بأن مقاتلي الحوثي هم من قام به

النبأ اليمني | خاص

أعلنت السعودية عن تعرض منشأة نفطية بجيزان لهجوم بحري يرجح بأن من نفذه مقاتلي الحوثي مساء الأربعاء الماضي بزورقين حربيين أكدت السعودية تدميرهما.

ويعد ذلك تطورا كبيرا في قدرات الحوثي القتالية في البحر في حال هم من نفذ ذلك الهجوم الذي أظهر تطور قدرات مقاتلي الحوثي في المجال البحري عما كانوا عليه مسبقا .

وكشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، بأن حريقاً شبّ في الخراطيم العائمة من منصة التفريغ التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان ، أثناء قيام قوات التحالف ، مساء الأربعاء الماضي، بتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما جماعة الحوثي وفقا للتصريح الصادر من الجانب السعودي .

وأضاف المصدر أن الفرق المختصة قد تعاملت مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، دون وقوع أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح حسب تصريحات المصدر المسؤول في وزارة الطاقة السعودية .

وأعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يعد تطورا كبيرا في مسار الحرب لدى جماعة الحوثي والتي تظهر من وقت إلى آخر تطور في قدراتها العسكرية وفي كافة المجالات العسكرية وهذه المرة في السلاح البحري .

مضيفين بأن إندلاع الحريق يمثل تقدما كبيرا في قدرات الحوثيين البحرية وأن الاعتراف جاء من قبل الجانب السعودي والذي ندد بذلك الهجوم الذي تعرضت له محطة توزيع المنتجات البترولية في جيزان .

مبينين بأن ذلك الهجوم يأتي من قبل جماعة الحوثي ردا على الحصار المفروض عليهم من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية وأنهم يعتبرونه دفاعا عن النفس .

في حين ذهب بعض المراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يأتي تنفيذا للتهديدات التي أطلقتها جماعة الحوثي وتوعدت من خلاله باستهداف القدرات العسكرية والاقتصادية للسعودية قبل أيام على لسان الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق