أخبار اليمنالأخبار المحلية

تعرض المرافق الشخصي لـ”طارق صالح” لمحاولة اغتيال في المخا ومصادر تكشف الأسباب ..؟! ( اسم + صورة )

النبأ اليمني ـ متابعات


افادت مصادر محلية السبت بأن المرافق الشخصي السابق لـ”طارق صالح” ومدير العمليات الإنسانية التابعة لما تُسمَّى المقاومة الوطنية “عبدالله الحبيشي” تعرض لمحاولة اغتيال أثناء تواجده في مدينة المخا غربي محافظة تعز وسط البلاد .

ووفقاً للمصادر فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على سيارة “الحبيشي” وسط مدينة المخا، ما أدى إلى إصابته بجروح متفاوتة نُقِل على إثرها إلى المستشفى فيما تعرضت السيارة لبعض الأضرار.

ورجَّحت المصادر أن محاولة اغتيال “الحبيشي” تأتي ضمن الخلافات القائمة بين قوات طارق صالح ومراكز قوى سياسية وعسكرية متواجدة في مناطق غرب تعز، خصوصاً وأن “الحبيشي” متورط في عمليات اغتيال طالت العديد من الناشطين والشخصيات السياسية خلال عمله كحارس شخصي لـ”طارق”.

وكان “الحبيشي” قد أطلق النار صوب مواطنين -أواخر مارس 2020م- ما تسبب في مقتل مواطن وإصابة آخرين، أثناء محاولته السيطرة على قطعة أرض بذريعة أنها تتبع الأوقاف.. قامت قوات “طارق صالح” حينها باعتقال عدد من المواطنين في محاولة لإسكاتهم عن المطالبة بالقصاص للمجني عليه والذي اتضح لاحقاً أنه شخصية مُقرَّبة من أحد القضاة المعنيين بالفصل في قضايا الأراضي.

وتشهد مدينة المخا وقائع أمنية متعددة تتورط فيها قوات ما تُسمَّى “حراس الجمهورية”، تمثلت معظمها في السيطرة على مزارع المواطنين وممتلكاتهم وفرض جبايات غير قانونية على أصحاب المنشآت العقارية، فضلاً عن عمليات الاختطاف والاغتيال والتمثيل بالجثث بناءً على الآراء السياسية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق