أخبار اليمنالأخبار المحلية

تهديد إماراتي بقصف القوات الحكومية في أبين وأنباء عن وصول لجنة سعودية عسكرية إلى شقرة

النبأ اليمني | متابعات

أفادت مصادر عسكرية في محافظة أبين بأن القوات الحكومية التابعة للرئيس هادي تمكنت من فرض سيطرتها على مقاتلي الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لا سيما عقب معارك يوم الأحد وحققت تقدما كبيرا على مستوى الميداني للعمليات القتالية .

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية كسرت هجوما لمقاتلي الانتقالي الجنوبي وردت بهجوم معاكس تحت غطاء ناري لمدفعية القوات الحكومية والتي تم خلالها استخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وبينت المصادر بأن القوات الحكومية تمكنت من فرض تقدمها وصولا لوادي سلا والذي يمكنها اقتحام مدينة زنجبار والتي تعد البوابة الشرقية للعاصمة المؤقتة عدن .

وأوضحت المصادر ذاتها بأن القوات الحكومية فوجئت بوصول لجنة عسكرية سعودية قادمة من مقر القوات المشتركة للتحالف بعدن وأبلغت القوات الحكومية تهديد إماراتي بقصف القوات الحكومية في حال تقدمت نحو مدينة زنجبار .

وأكدت المصادر بأن اللجنة العسكرية السعودية نقلت للقوات الحكومية تهديد الإمارات بالتدخل عبر الطيران الحربي إذا أصرت القوات الحكومية مواصلة تقدمها واقتحام مدينة زنجبار .

ولفتت المصادر بأن اللجنة العسكرية طلبت التهدئة من القوات الحكومية لا سيما عقب زيارتها لمقر قوات الانتقالي الجنوبي بزنجبار قبل أن تصل مقر القوات الحكومية في مدينة شقرة للالتقاء بقيادة القوات الحكومية في محور أبين .

وكان الطيران الحربي الإماراتي قد شن غارات حربية على القوات الحكومية قبل أكثر من عام في نقطة العلم والتي كانت تتهيأ تلك القوات لدخول مدينة عدن وإنهاء الانقلاب الذي قام به مقاتلي الإنتقالي الجنوبي على الحكومة الشرعية سقط على إثرها أكثر من 300 قتيل وجريح من القوات الحكومية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق