أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل : الإنتقالي يشعل فتيل الفوضى في الجنوب ويدعو أنصاره للنفير العام ويشير إلى أطراف في الشرعية بالوقوف خلف احداث البارحة

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف مصدر مطلع في المجلس الانتقالي الجنوبي عن تحركات يقوم بها الاخير لإشعال فتيل الفوضى في الجنوب متهما اطراف في الشرعية بالوقوف خلف حادثة اقتحام قصر المعاشيق ( مقر الحكومة الجديدة ) من قبل المتظاهرين أمس الثلاثاء بعدن جنوب اليمن .

وقال المصدر إن حكومة المناصفة التي يراسها معين عبدالملك كانت تنوي تمكين اطراف في الشرعية لم يسمهيا من المحافظات الجنوبية في إطار مخطط تأمري لاستبدال التحالف العربي بالتدخل التركي .

وبحسب المصدر فإن الانتقالي حصل على معلومات استخباراتية من احد الدول العربية يرجح بأن تكون الامارات كشفت عن توجيهات أصدرها قائد المقاومة الوطنية الشيخ “حمود المخلافي” بحشد قواته إستعدادا لمهاجمة القوات المشتركة في الساحل الغربي ومن ثم الإنطلاق نحو السيطرة المحافظات الجنوبية وفق تعبيره.

واشار المصدر إلى أن القوات الحكومية مشيرا بالدلالة الى حزب الاصلاح لم تراعي وقوف أبناء الجنوب الى جانبها في مأرب والجوف ؛ بل عمدت على الإعداد للهجوم على المحافظات الجنوبية ونقض اتفاق الرياض حد وصفه .

يُشار الى أن قيادة الإنتقالي تلمح بفض شراكتها في الحكومة الجديدة وعدم استكمال اتفاق الرياض بذريعة استمرار القوات الحكومية بإستهداف الجنوب تحت غطاء حكومة المناصفة وإتفاق الرياض حسب مراقبين .
 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق