أخبار اليمنالأخبار المحلية

كرمان : السعودية والإرهاب وجهان لعملة واحدة والدول الغربية يجب أن تتعامل معها كدولة مارقة

كرمان : السعودية والإرهاب وجهان لعملة واحدة والدول الغربية يجب أن تتعامل معها كدولة مارقة
 
النبأ اليمني | متابعات

هاجمت الناشطة الإخوانية، توكل كرمان، المملكة العربية السعودية من جديد، مُتهمة ولي العهد، محمد بن سلمان، بارتكاب جرائم حرب في اليمن.

كرمان، في تصريح لها عشية الذكرى الثانية لمقتل جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول التركية، قالت إن الطريقة التي تعامل بها بن سلمان مع خاشقجي، هي نفسها التي يقتل بها اليمنيين.

وأضافت أن اليمن يقف في مواجهة إرهاب دولة وحاكم طائش، يعتقد أن بإمكانه فعل ما يشاء، ما دام يمتلك المال والقوة والرضا والصمت والتواطؤ الأمريكي، حسب قولها.

وأكدت أن السعودية والإرهاب وجهان لعملة واحدة، وأن المملكة انتهجت الإرهاب واحتضنته كفكر وغذّته كممارسة، بتمويلها المعروف والخفي للجماعات الإرهابية هنا وهناك من جهة، ولممارستها إرهاب الدولة في قمع المعارضين وإخفائهم قسرياً وقتلهم والتنكيل بهم من جهة أخرى.

وقالت إن السعودية مارست الإرهاب بكل أشكاله بحق اليمنيين، عبر قصفهم وتجويعهم، واحتلال مدنهم وسواحلهم وموانئهم، وحصارهم والتنكيل بهم، مستخدمة كل ما تملكه من إمكانات.

وطالبت الدول الغربية أن تتعامل مع السعودية كدولة مارقة، لا كشريك ولا كحليف، مستهجنة التعامل الحالي، الذي وصفته بأنه يناقض كل القيم الليبرالية ومبادئ وقيم حقوق الإنسان التي تدّعيها تلك الدول.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق