أخبار اليمنالأخبار المحلية

مطالبات واسعة بمحاكمة العميد طارق صالح بتهمة التخابر مع دولة أجنبية

النبأ اليمني ـ متابعات

أثارت زيارة العميد طارق عفاش للعاصمة الروسية موسكو والالتقاء بنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين حفيظة الناقدين والناشطين الإعلاميين في اليمن .

واعتبر الناشطون والناشطات تلك الزيارة عبارة عن عملية تخابريه مع دولة أجنبية يراد من خلالها الإضرار باليمن وبالحكومة الشرعية مستندين في ذلك بأن الزيارة لم تكن عبر القنوات الرسمية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي ولم يصرح له بها .

وارتفعت أصوات البعض منهم مطالبة بمحاكمة العميد طارق عفاش بتهمة التخابر مع دولة أجنبية عقب تلك الزيارة المفاجئة التي يرى الناقدون والناشطون في اليمن بأنها أضرار تلك الزيارة للعميد طارق إلى موسكو سيكون لها أثرا بالغا في المستقبل القريب على الشعب اليمني .

وطالبت الناشطة اليمنية ابتسام الزنداني بمحاكمة طارق عفاش وقالت على منشور لها على صفحتها الرسمية على فيس بوك ” نطالب بمحاكمة طارق بتهمة التخابر مع دولة أجنبية ” .

واختتمت الزنداني منشورها بقولها ” فزيارته لروسيا غير شرعية وتعتبر تخابرا مع دولة أجنبية ” في إشارة منها إلى عدم التنسيق للزيارة عبر القنوات الدبلوماسية لحكومة الرئيس هادي أو التصريح لها وهو ما اعتبرته تخابر واضح مع دولة أجنبية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق