رياضة

بعد امتناع الهلال.. النصر يطلب حكاما أجانب لديربي الرياض‎

النبأ اليمني | متابعات

كشفت تقارير صحفية عن تقدم إدارة نادي النصر السعودي برئاسة صفوان السويكت، بطلب رسمي لاستقدام حكام أجانب للمواجهة المقبلة للفريق ضد الهلال، والذي سيجمع الفريقين في الجولة الخامسة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الدولي، في الـ23 من نوفمبر الجاري.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الرياضية“، يوم السبت، فإن ”إدارة النصر تقدمت بطلب رسمي لإحضار حكام أجانب في مباراة ديربي العاصمة“.

وأوضحت بقولها: ”يأتي طلب النصر بعد امتناع الهلال عن تقديم طلب رسمي رغم أن المباراة على أرضه“.

الهلال، الذي يحمل لقب النسخة الماضية، يتصدر ترتيب الدوري حاليًا برصيد 10 نقاط، ولم يُمن بأي هزيمة حتى الآن، وخسر نقطتين فقط من التعادل مع أبها مقابل الفوز في بقية المباريات وآخرها على الاتفاق بهدفين نظيفين.

أما النصر فيعاني هذا الموسم ولم يتمكن من تحقيق أي انتصار في أول ثلاث جولات.

النصر، كان قد طلب من اتحاد الكرة، الاستعانة بحكام أجانب في جميع مبارياته، بعد أزمة لقاء الشباب الشهيرة، والذي خسرها العالمي، بهدف مقابل اثنين.

وشهدت مباراة النصر والشباب الماضية بعض الحالات التحكيمية، التي أثارت جدلاً كبيراً بعد انتهاء اللقاء، وانتهت المباراة بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف.

وكان يوسف ميرزا، نائب رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قال في تصريحات تلفزيونية: ”متاح أمام الأندية إمكانية الاستعانة بحكام أجانب وفقًا لطلبات الأندية قبل المباريات، لكننا لا يمكننا الاستعانة بأجانب من النخبة، حتى نهاية العام الجاري، لضغط المباريات بأوروبا، أما الفئة الثانية فمتاحة حسب رؤية الأندية، لكن المشكلة أيضًا أن وجوب دخول أي حكم يصل بالحجر الصحي في المملكة وعند العودة لبلده، يجعلهم يرفضون القدوم حتى لا يضيع الموسم في فترات الحجر“.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق