أخبار اليمنالأخبار المحلية

الرئيس هادي يهدد بإنقلاب على دول التحالف ويلوح بإستقالته رداً على البيان المشترك ودعوة الحكومة إلى إجتماع

اليمن - التحالف العربي

النبأ اليمني | أخبار اليمن

نقلت مصادر حكومية مؤكدة عن مسؤولين في الرئاسة أن رئيس الجمهورية اليمنية / عبدربه منصور هادي هدد بإستقالته وذلك رفضاً رفضاً لمضمون البيان المشترك للإمارات والسعودية والذي أعلنا عنه أمس.

كما أكدت هذه المصادر أن الرئيس هادي دعا لإجتماع عاجل ينعقد اليوم الاثنين، لمناقشة البيان المشترك والوقوف على ما ورد فيه والذي يتجاهل تماماً كل الأعمال التخريبية للإمارات ويصر على اعتبارها شريكاً في التحالف وكذلك محاولته لشرعنة الانقلاب المدعوم إماراتياً .

إجتماع سابق لحكومة هادي مع المجلس الإنتقالي
إجتماع سابق لحكومة هادي مع المجلس الإنتقالي

وتوقعت المصادر أن يقوم الرئيس هادي اليوم الإثنين بإنهاء مهمة اللجنة الحكومية المتواجدة في جدة برئاسة نائب الرئيس والتي وكلت بمتابعة اخر المستجدات التي تلت الإنقلاب المدعوم إماراتياً .. 
من جانب آخر أكد المستشار الإعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، على صفحته في الفيسبوك وتويتر نقلاً عن مصادره مؤكدة أن الرئيس هادي هدد وبشكل صريح بتقديم استقالته احتجاجاً على البيان المشترك والضغوطات التي يتعرض لها من الجانب السعودي.

وفِي ذات السياق أكدت مصادر متعددة أن كبار مسؤولي الشرعية ينتابهم الغضب والاستياء من البيان المشترك للمملكة والإمارات والذي كان غرضه الوحيد شرعنة الإنقلاب والإنقلاب على مبادئ التحالف السعودي الإماراتي والذي تم إنشائه لغرض إستعادة الشرعية .

كما أوضح مراقبون أن الشرعية باتت في محل لا يشجعها بالوثوق بمواقف التحالف والذي أظهر عن نواياه المشبوهة في تطبيق إلتزاماته التي شرعن بها تدخله في اليمن.

لمتابعة آخر الأخبار حول اليمن | النبأ اليمني

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: