أخبار اليمنالأخبار المحلية

يحدث الآن في الساحل الغربي اشتباكات عنيفة واحتقان كبير بين قوات طارق صالح وألوية العمالقة والقوات المشتركة تتلقى ضربة موجعة بهذا الخبر؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

كشف مصادر إعلامية محلية عن عودة كتيبة من اللواء السادس في الساحل الغربي لجماعة الحوثي اليوم الأربعاء بينهم قائد الكتيبة المقدم يحيى عريك .

وبينت المصادر بأن القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة لدى جماعة الحوثي محمد عياش قحيم كان في مقدمة مستقبلي قائد الكتيبة المقدم يحيى عريك وأكثر من 150 فردا من عناصر الكتيبة المنشقة عن القوات المشتركة في الساحل الغربي والتي تم الإعلان عن عودتها لجماعة الحوثي في مدينة الحديدة .

ووفقا لتلك المصادر فإن قائد الكتيبة في اللواء السادس أشار ” بدور وتعاون قيادة المنطقة العسكرية الخامسة – التابعة لجماعة الحوثي – في تامين عودتهم الى المحافظة .

ولفتت تلك المصادر بأن قائد الكتيبة المقدم عريك كشف عن ” معارك ضارية بين قوات العمالقة الجنوبية وقوات حراس الجمهورية التابعة للعميد طارق صالح وبين الالوية التهامية التي ترفض الانصياع لأوامر العميد طارق وقيادات قوات العمالقة الجنوبية ” حد تعبير المصدر .

مشيراً إلى أن ” المعارك وصلت الى حد القصف الجنوني المتبادل وتدخل الطيران في بعض الاحيان لإنقاذ مقاتلي ألوية حراس الجمهوري التي تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات” حد وصفه

ونقلت تلك المصادر تثمين قائد الكتيبة ” لموقف قيادات جماعات الحوثي وإصدارهم العفو العام داعيا زملائه في – صفوف القوات التهامية بالساحل الغربي – للاستفادة من قرار العفو العام ” .

يشار الى أن الساحل الغربي يشهد عودة الالاف من المغرر بهم إلى صف جماعة الحوثي حسب احصائية كشفتها الاستخبارات العامة التابعة لجماعة الحوثي في وقت سابق .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: