أخبار الاقتصاد و الأعمالأخبار اليمن

رغم اجراءات البنك .. العملات الأجنبية تواصل «سحق» الريال اليمني في عدن وخبراء يصفون قرارات البنك بالغبية ولن تشفع للعملة المحلية من شبح الانهيار

النبأ اليمني ـ متابعات

أسعار الصرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في هذا اللحظه بتوقيت أمانه العاصمه صنعاء4:10 مساء

شراء الدولار 🇺🇸 597

بيع الدولار 🇺🇸 600

شراء السعودي 🇸🇦 157.70

بيع السعودي 🇸🇦 158

أسعار الصرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني في هذا اللحظه بتوقيت عدن 4:10 مساء

شراء الدولار 🇺🇸 1010

بيع الدولار 🇺🇸 1015

شراء السعودي 🇸🇦 266

بيع السعودي 🇸🇦 268

في الاثناء قال الصحافي الاقتصادي ماجد الداعري -في تدوينة له نشرها على “تويتر”- “لا يمكن لبنك مركزي معطل إدارياً ومغيب وفاشل مصرفياً، أن يفرض عملته الجديدة لفئة الألف ذات الحجم الكبير”.

وبيّن الداعري أن السبب يعود إلى عجز البنك عن السيطرة أو التحكم بإدارة القطاع المصرفي، وتساءل: “كيف لعملة تضخمية أن توحد قيمة عملة بصرف عملتين؟!”.

ووصف الناشط والصحفي المتخصص في الشؤون الاقتصادية توفيق صالح، إجراء ضخ كميات من العملة القديمة في السوق المصرفية بأنه خطوة غبية ولن تقدم أي حلول للانهيار الاقتصادي المتفاقم؛ بينما قال الناشط فارس النجار إن الإجراء “عشوائي وارتجالي”.

وحذّرت صنعاء -الأحد- من مساعي حكومة هادي لإغراق الأسواق في المناطق المحتلة بالعملة المزيفة، وما سيترتب عليها من ارتفاع للتضخم وأسعار السلع والخدمات في تلك المناطق.

وأكد مصدر مسؤول في البنك المركزي بصنعاء أن إجراءات البنك التابع لحكومة هادي ستتسبب -وبشكل كارثي لا محالة- في المزيد من الانهيار في أسعار العملة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة، بغض النظر عن نوع العملة المطبوعة التي سيتم ضخها، كون تداولها ممنوعاً في صنعاء.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق