أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل الآن: اليمن تدخل مرحلة فاصلة.. إعلان هام يزف بشرى سارة لجميع اليمنيين في الداخل والخارج وإضافة قطاع جديد إلى القطاعات التي ستصرف لها المرتبات.. تفاصيل

زفت صحيفة خليجية بشرى سارة لليمنيين في الداخل والخارج بشأن الحرب الدائرة في اليمن منذ سنوات.

وأكدت صحيفة “البيان” الإماراتية تواصل جهود التوصل إلى إبرام اتفاق تجديد هدنة الأمم المتحدة، من خلال اقتراح جديد يتضمن تحقيق جزء من اشتراطات جماعة الحوثي لتمديد الهدنة.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحيتها، تحت عنوان “اليمن.. مرحلة فاصلة في مسار السلام” إن “المساعي تتواصل بهدف إبرام اتفاق جديد للهدنة يتجاوز المطالب التعجيزية التي قدمها الحوثيون في اللحظات الأخيرة لانتهاء الهدنة السابقة مطلع الشهر الجاري”.

وأضافت نقلاً عن مسؤول في الحكومة الشرعية، أن “الجهود الدولية والإقليمية للدول الراعية للسلام في اليمن إلى جانب الموقف الحازم لمجلس الأمن الدولي تجاه الهجوم الذي نفذه الحوثيون على الميناء واستمرار التهديدات باستهداف حركة الملاحة ساعدت على احتواء تجدد القتال.

وتابعت: “منحت الجهود التي يبذلها مبعوثا الأمم المتحدة هانس غروندبرغ والأمريكي تيم ليندركينغ والوسطاء الإقليميين مساحة إضافية لتجاوز العقبات التي وضعها الحوثيون أمام تمديد الهدنة ستة أشهر وتوسيع نطاق الفوائد المترتبة عليها وفي المقدمة صرف رواتب موظفي الخدمة المدنية وفتح الطرقات بين المحافظات”.

ومن بين المقترحات التي يتم مناقشتها لاحتواء الخلاف الذي سببه مطالبة الحوثيين بدفع رواتب منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، هو ضم المتقاعدين العسكريين إلى جانب موظفي القطاع المدني الذين سيتم صرف رواتبهم خلال هذه المرحلة، على أن تتولى دول مانحة مساعدة الجانب الحكومي في تغطية هذا البند لأنها لا تمتلك الموارد الكافية لذلك، بحسب مصدر حكومي آخر.

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق