أخبار اليمنالأخبار المحلية

عاجل: الحوثيون يكشفون عن عملية عسكرية واسعة وعشرات القتلى والجرحى من القوات السعودية والسودانية )تفاصيل)

عاجل: الحوثيون يكشفون عن عملية عسكرية واسعة وعشرات القتلى والجرحى من القوات السعودية والسودانية )تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

وزع إعلام الحوثي الحربي مشاهد فيديو لمعارك طاحنة غرب حرض بين قوات الحوثي من جهة والقوات المشتركة المسنودة بالقوات السعودية والسودانية وسقوط العشرات من قوات التحالف .

وأظهر الفيديو مشاهد لمعارك هي الأعنف دارت غرب مديرية حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن والتي استمرت لمدة يومين وفقا لوسائل إعلام حوثية تمكن من خلالها قوات الحوثي من إسقاط مساحة شاسعة بأيديهم .

وظهر في المشاهد سقوط عشرات المواقع العسكرية بيد قوات الحوثي وسقوط عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية والقوات السعودية والقوات السودانية وأسر آخرين خلال تلك المعارك .

وسقط مساحة تقدر 54 كم مربع بيد قوات الحوثي خلال الهجوم العسكري الذي نفذه الحوثيين غرب حرض والتي كان يسيطر عليها التحالف والقوات المشتركة .

وسقطت قرية الراكب وبني عويد وبني فراس والعسيلية والعوارض وعشرات المواقع العسكرية بيد الحوثيين خلال العملية العسكرية التي نفذتها قوات الحوثي خسرت خلالها قوات التحالف خسائر فادحة في القوى البشرية والمعدات والذخائر والأسلحة التي باتت تحت سيطرة الحوثيين .

ولفت إعلام الحوثي عن مقتل وجرح قرابة 500 ضابط وفرد من القوات المشتركة اليمنية والسعودية والسودانية خلال المعارك بينهم 80 قتيل من القوات السوادنية و 15 قتيل من القوات السعودية وعشرات الجرحى والقتلى

وبينت المشاهد التي بثها إعلام الحوثي الحربي ضراوة المعارك التي دارت وفشل الإسناد الجوي لطيران الاباتشي والطيران الحربي في إيقاف الهجوم الذي شنه قوات الحوثي على المواقع العسكرية للتحالف غرب حرض .

وسيطر الحوثيون على عتاد عسكري كبير يحوي مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية مسلحة وأسلحة ثقيلة ومتوسطة وذخائر مختلفة تابعة لقوات التحالف في تلك المواقع العسكرية التي سقطت بأيديهم .

يمكنكم متابعة الفيديو على الرابط التالي :-

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق