أخبار اليمنالأخبار المحلية

فوضى أمنية وحوادث قتل مستمرة في المحافظات الجنوبية وهذا ما تعرض له أحد المسافرين من أبناء تعز في أبين .. ؟!

النبأ اليمني ـ متابعات

أفادت مصادر محلية الاحد بأن أحد المسلحين الذين يُعتقَد انتماؤهم إلى تنظيم القاعدة أقدم على التقطُّع لمسافرين في خط أحور العام وقتل أحد الأشخاص وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وبحسب المصادر فإن مسلحاً مجهولاً يُشتبه بانتمائه لتنظيم إرهابي قطع الطريق العام في أحور بجانب مجمع القباض بالمديرية، واستهدف باص نقل صغيراً نوع “هايس” كان واقفاً بجانب إحدى محطات الوقود، وكان على متنه العديد من المسافرين بينهم نساء وأطفال، وصوَّب سلاحه نحوهم وقتل أحد الأشخاص وأصاب آخر.

وأضافت المصادر أن القتيل والمُصاب من أبناء محافظة تعز، وأنهما كانا يمران في الطريق العام مُسالمَين قاصدَين المرور في الطريق في وجهة سفرهما لا غير.

وبحسب تصريح أحد الركاب الناجين، فإن الجاني قدِم إلى الركاب شاهراً سلاحه دون أي سبب، ما سبب ارتباكاً لسائق الباص الذي حاول المُضي مسرعاً ولكن الجاني صوّب عياره الناري تجاه جميع من كانوا في الباص لتخترق الرصاصات جسد أحد الركاب وتُصيب آخر.

الحادثة أثارت غضباً واسعاً في الشارع واستياء في أوساط المواطنين الذين اعتبروها مُنافية لكل القيم الدينية والقبَلية، وحذَّروا من وقوف جماعات إرهابية وراءها، خاصة بعد تنامي أنباء عن ظهور مسلحين من داعش والقاعدة في مناطق بالجنوب ويتجوَّلون على متن عرَبات نقل تابعة للتحالف.

وتشهد مديرية أحور -كباقي مديريات محافظات الجنوب- فوضى أمنية وحوادث قتل مستمرة وحالات تقطُّع للمسافرين العُزَّل، في ظل غياب أي أدوار ملموسة للسلطات المحلية أو الأجهزة الأمنية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق