أخبار اليمنالأخبار العربيةالأخبار المحلية

كاتب سعودي يُهاجم وزير الخارجية اليمني (بن مبارك) ويوجهة له اتهام خطير (تفاصيل)

النبأ اليمني ـ متابعات

شنّ الكاتب السياسي السعودي “خالد الزعتر” هجوماً حاداً على وزير الخارجية في حكومة المُناصفة “أحمد عوض بن مبارك” مُتهماً إياه بمحاولة إعادة بوصلة السياسات القديمة.

وقال “الزعتر” -في سلسلة تغريدات على حسابه في “تويتر”- إن وزير الخارجية اليمني تعمّد تصدير النَّفَس الإخواني للواجهة، عندما بدأ أعماله في منصبه الجديد بتوجيه الشكر لتركيا عبر الاتصال الهاتفي الذي أجراه مع نظيره في أنقرة.

وأشار إلى أن تركيا عملت على تشكيل قوة عسكرية موازية لقوة الدولة في اليمن عبر أنصارها في جماعة الإصلاح، مُعبِّراً عن استيائه من شكر وزير الخارجية اليمني لنظيره التركي مقابل ما وصفه بالتعاون الذي تُبديه تركيا تجاه اليمن.

ويتبنّى الكاتب السياسي السعودي “خالد الزعتر” حملة هجومية ضد جماعة الإخوان المسلمين في العالم العربي، توافقاً مع توجُّهات المملكة العربية السعودية منذ سيطرة بن سلمان على منصب ولي العهد بعد الإطاحة بابن عمه “محمد بن نايف”.

ويأتي حديث “الزعتر” امتداداً لموجة انتقادات واسعة وجَّهها ناشطون سياسيون وإعلاميون -الاثنين- لوزير الخارجية في حكومة المُناصفة، على خلفية اتصال هاتفي تلقّاه من نظيره التركي جرى خلاله التهنئة بتشكيل الحكومة الجديدة في اليمن وشكر تركيا على دعمها لحكومة الشرعية.

ونشر الناشطون صوراً لوزير الخارجية وهو يرفع شعار “رابعة”، وأخرى وهو يقف إلى جوار الناشطة السياسية المقيمة في تركيا “توكل كرمان”، في إشارة إلى مخاوف شعبية جنوبية من التوجُّهات التي سيعمل وفقها “بن مبارك” خلال فترة إدارته للشؤون الخارجية والمغتربين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق